القائمة الرئيسية

الصفحات

امراض القلب علاماتها المبكرة وأعراضها

 

امراض القلب علاماتها المبكرة وأعراضها



قد تؤثر أمراض القلب على أي من وظائف القلب وعلى أي من أجزاء القلب، وتعد أمراض القلب الأكثر شيوعًا. في هذا المقال: سنلقي نظرة على العلامات والأعراض التي قد تظهر مع أمراض القلب مما سيساعدك على أن تكون أكثر يقظة فيما يتعلق بأمراض القلب وتحديدها في وقت مبكر.


_ ما هو مرض القلب؟

أمراض القلب هي واحدة من أبرز المخاطر الصحية التي تواجه الإنسان في الوقت الحاضر. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية (AHA) ، يعاني أكثر من واحد من بين كل ثلاثة بالغين من أمراض القلب. ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية يموت حوالي 18 مليون شخص كل عام من أمراض القلب ، وهو ما يقدر بنحو 31٪ من جميع الوفيات في جميع أنحاء العالم. يجب أن نوضح شيئًا واحدًا: أمراض القلب هي مصطلح مظلي ، فهي تشمل أمراضًا مثل:
• فشل القلب
• مرض الشرايين التاجية
• التهاب الأنف
• وغيرها من الأمراض المرتبطة بالقلب والتهابات الغير المنتظمة
امراض القلب علاماتها المبكرة وأعراضها



=ما هي العوامل الخطرة لتطور أمراض القلب؟

بالنظر إلى أن القلب يلعب دورًا حاسمًا للغاية في البقاء على قيد الحياة ، فإذا حدث شئ خطيرًا للغاية يجب أن يكون لديه علامات تحذير.
من الممكن أن تصاب بأمراض القلب دون علمك بذلك وأنت تتعامل مع حياتك اليومية بشكل عادي لأنه وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإن 50 في المائة من الأشخاص الذين يموتون بسبب أمراض القلب التاجية لم يعرفوا حتى أنهم أصيبوا بسبب نقص الأعراض. لذلك من المهم معرفة عوامل تطور مرض القلب وهي:
1. العمر: يؤدي التقدم في السن إلى زيادة خطر الاصابة به
2. الجنس: الرجال بشكل عام معرضون لخطر أكبر
3- يزيد التاريخ العائلي لمرض القلب من خطر إصابتك بمرض الشرايين التاجية ، وقد طوره والديك بشكل خاص في سن مبكرة.
4- يعتبر التدخين من العوامل الهامة جدا والمعدلة لخطر الإصابة بأمراض القلب يشد النيكوتين أوعية الدم ، ويمكن أن يؤدي وجود أحادي أكسيد الكربون الموجود في دخان السجائر إلى إتلاف البطانة الداخلية ، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بمرض القلب تعتبر النوبات القلبية أكثر شيوعًا عند المدخنين من غير المدخنين.
5- الحمية الغذائية هي أيضًا عامل خطر يمكن أن يساهم النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والأملاح والسكر والكوليسترول في تطور أمراض القلب.
6- يؤدي ارتفاع ضغط الدم غير المتحكم فيه إلى تصلب الشرايين وتثخينها مما يسبب تضييق الأوعية من خلال تدفق الدم.
7- المستويات المرتفعة من الكوليسترول في دمك يمكن أن تزيد من خطر تكوين اللويحة وتصلب الشرايين.
8- إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فهذا أيضًا يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. تشترك كلتا الحالتين في عوامل مخاطر مماثلة ، مثل :السمنة وارتفاع ضغط الدم.
9- السمنة هي أيضًا عامل خطر. يؤدي الوزن الزائد بشكل نموذجي إلى تفاقم أمراض القلب الأخرى ويزيد أيضًا من خطر الإصابة بمرض القلب .
10- يرتبط الخمول البدني وقلة التمرين أيضًا بالعديد من أشكال أمراض القلب.
11- يؤدي الإجهاد المفرط أيضًا إلى إتلاف الأوعية الدموية وتفاقم عوامل الخطر الأخرى لأمراض القلب.
12 _ قد يؤدي أيضًا الجمع بين عوامل الخطر إلى الإصابة بمرض القلب على سبيل المثال ، يزداد خطر إصابتك بأمراض القلب بشكل كبير إذا كنت تعاني من مرض السكري وضغط الدم المرتفع.
امراض القلب علاماتها المبكرة وأعراضها



=العلامات المبكرة لأمراض القلب:

عادة لا توجد علامات لأمراض القلب وغالبًا ما تظهر بشكل غير متوقع في شكل هجوم على القلب أو حدث خطير آخر ولكن هناك بعض العلامات المهمة التي يمكن أن تساعدك على التعرف على مشاكل القلب قبل أن تصبح خطيرة.
_في المراحل المبكرة ، يمكن أن تظهر الأعراض التي تبدو وكأنها مذعورة وقد تأتي وتذهب على سبيل المثال ، قد يكون لديك انتفاخ في القلب ، وهو في الأساس نبض قلب غير منتظم، يمكنك تجربة صعوبة في مسك أنفاسك بعد مجهود بدني معتدل مثل السير على طول الطريق الذي يستمر لمدة 30 دقيقة إلى بضع ساعات و الألم غير المبرر في الجزء العلوي من الجذع والرقبة والفك هو أعراض أخرى مبكرة إضافة إلى نبض قلب أسرع أو أبطأ أو غير منتظم من المعتاد أن يكون موجودًا ألم الصدر AKA و ضيق التنفس ويظهر على المريض التعب الشديد، يمكن أن تكون هذه الأعراض علامات على أن أوعية الدم
لديك قد تضاءلت. هذا التضييق ، والذي يمكن أن يكون سببًا بسبب PLAQUE BUILD-UP ، يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لقلبك في تدوير الدم المؤكسج في جميع أنحاء جسمك.


= أعراض أمراض القلب الناتجة عن التهاب فيه:

• الحمى
• ضيق التنفس
• الضعف أو التعب
• الانتفاخ في رجليك أو بطنك
• تغيرات في إيقاع قلبك
• جفاف أو عدم انتظام ضربات القلب
امراض القلب علاماتها المبكرة وأعراضها



=علامات النوبة القلبية

_خرق( احتشاء) عضلة القلب يُعرف أيضًا باسم نوبة قلبية تحدث عندما يصل مرض القلب إلى النقطة التي يتدفق فيها الدم إلى عضلات القلب أصبح منخفضًا لدرجة أن القلب غير قادر على تلبية طلبات الطاقة لعضلات القلب بنفسه.
_العلامة الأكثر شيوعًا للهجوم على القلب هي الشعور بعدم الراحة في الصدر والذي يشمل الضغط الضيق والضغط الشديد على صدرك ، والذي قد يكون أو لا يرتبط بألم الصدر. قد يكون هذا الانزعاج موجودًا أيضًا في أذرعك ، أو ظهرك ، أو عنقك ، أو بطنك ، أو فكك أثناء هجوم على القلب ، قد يكون لديك أيضًا: ضيق في التنفس، تعرق مزعج دون سبب ظاهر
الغثيان ، وخفة الرأس، فمعرفة علامات النوبة القلبية هي واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها تعتمد قدرتك على التعافي من إحدى هذه الأحداث على مدى سرعة تلقيك العلاج. قد يكون من الصعب تحديد ما إذا كنت تعاني من أعراض النوبة القلبية ، لا تتجاهل أبدًا الأعراض على أنها طبيعية ابحث دائمًا عن عناية طبية فورية إذا كنت قلقًا بشأن أي أعراض لديك.


من الضروري أن تقلل عوامل المخاطرة الخاصة بك لأمراض القلب سواء كنت تعاني من أعراض أم لا. حدد جدولًا زمنيًا لفحص منتظم حتى إذا كنت تعتقد أنك تتمتع بصحة ممتازة سيساعدك إنشاء خط أساس لصحتك أنت وطبيبك على معالجة أي مخاوف







تعليقات

التنقل السريع